التنين العربى الاسطورى





 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أساليب النينجا القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جاكى شان
مدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1190
تاريخ التسجيل : 29/07/2008
العمر : 27
الموقع : التنين العربى الاسطورى

مُساهمةموضوع: أساليب النينجا القتالية   الثلاثاء يوليو 26, 2011 6:29 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







من خلال هذه الصفحة سنتعرف على

أساليب وفنون القتال الأربعة الرئيسية لمقاتل النينجا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




فن
التايجوتسو




لقد كان مقاتلي النينجا مقاتلين مؤهلين
متلاحمين و يساعدون بعضهم البعض في المعركة . و لقد تم تدريبهم منذ ولادتهم
ليقاتلوا بأيديهم و اقدامهم . لقد عرفوا مواضع و كيفية توجيه الضربات ليعيقوا خصمهم
عن الحركة او ليقتلوه إن لزم الأمر .



هناك سبب واحد يكمن وراء فعالية اسلوبهم في
القتال ( تاي جوتسو) و ذلك ليس لأنهم درسوا الركل و كيفية توجيه الضربات و لكنهم
درسوا الجسد البشري ايضا. و تعلموا مواطن الضعف و القوة فمثلا توجيه الضربة لوجه
الرجل قد تكون مؤلمة و لكنها قد تجعله يمتعظ بينما ضربة موجهة للحنجرة ستكون مدمرة
اكثر .
إن
فن الإشتباك و
الإمساك كان جزءاً
قويا من أساليب قتال النينجا . و بالإضافة لركلات سحق العظم و الضربات

،
كان النينجا يقاتل بقوة من الأرض . فعندما
يمسك من على سطح الأرض فليس من المحتمل أن تكون ركلة أو ضربة موجهة فعالة أو مؤدية
للغرض . و بالمثل الأساليب الأخرى مثل استخدام قبضات الذراع و المسكات المحكمة .قد
تكون بعض حركات المسك في النينجتسو مشابهة للجودو أو الآيكيدو والجيوجيتسو المعاصر

لكن مسكات النينجا أقوى بكثير

.



إن مقاتل النينجا يدرس فن التايجوتسو او
"حركة الجسد " فالتايجوتسو لا يعلم طرقا ثابته و راسخة لا تتغير مثلما تفعل بقية
الفنون القتالية الأخرى , فبدلا من ذلك تؤكد على الإنسيابية و الحركة الطبيعية و
العفوية . و لقد تعلم النينجا أيضا استغلال المفاصل و نقاط الضغط عند العدو. فعند
توجيه الضربة للنينجا فإنه ببساطة لن يكتفي بصد الهجوم فقط و لكنه سيضرب نقاط
الضغط او المركز العصبي ليفقد العضو وظيفته . و لم يتعلم النينجا فقط كيف يجعل من
الشخص معاقا ولكنه تعلم كذلك القتل بسرعة و فاعلية . و حقيقة قدرة النينجا على
القتل بضربة واحدة صحيحة و ذلك عن طريق إستغلال ضعف الجسم . و من سمات التايجوتسو
المهمة سمة تعلم رد أو عكس الحالة و الهجوم ( أو الهجوم المضاد ) فالنينجا يتدرب
على المرونة كثيراً ليتمكن من التخلص من أي مسكة أو قبضة قد يواجهها . و النينجا
ايضا يلعبون الألعاب مثل الأطفال و ذلك عن طريق ربط بعضهم و هدف هذه اللعبة هو ان
يخلصوا أنفسهم بأسرع ما يمكن وبمرور بضع سنوات تعلم مقاتل النينجا كيفية الخلاص من
أي نوع من التقييد .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فن
النينبو



إن افضل
وصف تم منحه للنينجيتسو هو انه مجموعة من المهارات التي يستعملها مقاتل النينجا
بينما نشير غالبا للنينبو بـ" اعلى درجة او مرتبة
للنينجيتسو " و هذا يدل على
فلسفة الحياة التي بنيت على أساس مباديء النين .




تترجم
الحروف الأولى من كلمة نينبو وهي (
النين
Nin
) أي الصبر و لكن يمكن ان تدل على المثابرة و الخلسة .فميزة
( النين
Nin
) اليابانية انها تتكون
من مقطعين او جذرين للكلمة . فالجذر العلوي يسمى يايبا و الذي يشير الى حافة السيف
او النصل القاطعة و أما الجذر السفلي فيمكن قراءته إما بـ كوكورو أو شن و كلاهما
يعنيان القلب .
فخاصية الحروف الأخيرة من كلمة نينبو
وهي (
البو
Po)

و التي تدل على
القانون الطبيعي تستخدم بدلا من دو do ( مثلا جودوjudo
- كيندوkendo- ايكيدو aikido...الخ..)
و بالاشارة إلى فننا كنينبو بدلا من نينجيتسو يؤكد على التدريب و المهتم بالتطوير
الداخلي لشخصية الفرد بالإضافة لمهارات اسلوب التمارين القتالية . و معرفة الأساليب
لا يكفي و لكن من المهم معرفة أين يكمن قلبك و روحك كشخص. و لهذا السبب يشدد
النينبو على التدرب الفلسفي و الروحي ليرتبط بالتدرب الفيزيائي . و تصفية الروح هذه
معروفة باليابانية (بسيشينتيكي كيويوseishinteki kyoyo).



يهتم النينبو
بالدفاع الكامل عن النفس و يعرف أيضا الدفاع ضد ما يهدد الحياة و يتم التعامل
معه بالروح بقدر الأسلوب الفيزيائي

.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فن
قبضات النينجا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]


ياباني

إنجليزي

عربي

Shikan-ken

Extended-Knuckle Fist


شيكان - كين - مد او توسيع-
قبضة المفصل


يعتبر الشيكان - كين القبضة الاساسية للتوجاكيور - ريوTogakure-ryu
.و تستخدم ضد الاسطح القاسية و الممتدة للتركيب
العظمي .
ويتم تشكيل القبضة بثني نصف الاصابع مع ترك المفاصل
المتوسطة بارزة .ان المناطق المستخدمة لتوجيه الضربة هي المفاصل و التي يمكن
توجيهها لعظام الوجه وعظمة الصدر و جوانب الاضلاع الوسطى
.
تنطلق الضربة مستقيمة مثل الرصاصة مع كل القوى النابعة من
مناطق الضرب .
و لا يجب ان يرفع المرفق بمحاذاة الطريق الخارجي للقبضة و الا
ستنثني الضربة و تُعقف و بدلا من ذلك يجب ان تحافظ على المرفق قريبا من
الاضلاع و تجبر الضربة لتتوجه مباشرة للهدف . و لقد حذر معلمي النينجا بان القبضة
لا تقلب او تتشقلب في المكان ثم تسحب و لكنها تستخدم لضرب ظهر
العدو .فدفعة الضربة تستمر خلال الارتطام او التأثير في الهدف ..




هذه
هي القبضة المثبتة التقليدية و التي يمكن استخدامها لتوجيه الضربات من عدة زوايا
مختلفة و تستخدم ايضا ضد العديد من الاهداف المتنوعة . و لكنها فعالة خاصة ضد مناطق
الجسم التي تكون فيها اطراف التركيب او البناء العظمي موصول .و يتم تشكيل هذه
القبضة بثني الاصابع لراحة اليد و تثبيت الابهام بجانب السبابة و يمكن ان تستخدم
الجهة الامامية من القبضة او المفاصل الخارجية او الداخلية لضرب الهدف مثل الانف و
الفك و الاطراف السفلية من الاضلاع و الذراعان و الساقان .




ياباني

إنجليزي

عربي

Boshi-ken

Thumb-Drive Fist


البوشي - كن-
قبضة قيادة الابهام


ان البوشي كن فريدة من نوعها بالنسبة لنظام النينجا المعركي او
القتالي فمنطقة ضربة واحدة من هذه القبضة تستهدف عموما اهداف شبة لينة او
مرنة مثل العضلات التي تغطي البناء العظمي . انها مناسبة تماما لمهاجمة المراكز
العصبية بدقة . وتكون هذه
القبضة بالابهام البارز و تكون اليد في وضعية مشابه للوضعية المستخدمة للامساك بعصا
الغولف.و يوضع الابهام من اجل مهمة قيادية مدعومة بالسبابة المنحنية . ان هذه
المنطقة الوحيدة للضرب تستخدم من اجل مهاجمة اهداف مثل جانب الرقبة و جوانب الاضلاع
العليا و فم المعدة و البطن السفلي لعظام الورك الداخلية . و كما هو الحال مع اغلب
اللكمات و الضربات في النينجوتسو 0فانه من المهم تتبع الهدف بقوة و ليس فقط توكزه
وتتراجع .




ياباني

إنجليزي

عربي


Shuto

Sword Hand

شوتو - يد السيف

ان يد السيف
ليست حقا قبضة و لكنها سلاح ضرب مهم .و يستخدم الطرف الخارجي السفلي لراحة اليد ضد
تراكيب الاطراف و الرقبة و ايضا لتوجيه الضربات للمفاصل . ففي الشوتو
يكون انبساط راحة اليد و الاصابع بزاوية 45ْ درجة و يثبت الابهام على
طول او جانب قاعدة السبابة . عند البدء بتوجيه الضربة باستخدام سيف اليد حافظ
على اليد بوضعية القبضة التقليدية لتخفي غرضك او نيتك و تتارجح اليد حول الهدف
لتشكل قوة من الوزن و حركة الذراع والجسم .و في اللحظة التي تسبق الاتصال تفتح اليد
لتتخذ وضعية الشوتو و ترتطم بالهدف بزاوية 90ْ درجة لسطحها . و لا تضرب اليد
المكان ثم تسحب بسرعة لان الهدف من الضربة هو الصدمة او الذهول و الهجوم
لاختراق التركيب العظمي .



ولمعرفة جميع تفاصيل قبضات
النينجا إقرأ صفحة قبضات النينجا
أو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فن

الجوتسو



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ياباني

إنجليزي

عربي

#

Aizuangojutsu

signaling

ايزوانغوجوتسوإشارات
اليد



1

Ankokutostoshijutsu
ways to see in the
dark


انكوكيوتوستوشي جوتسو -
طرق الرؤية في الظلام




2

Bakemonnojutsu
ghost art
بايكيمونو جوتسو
- فن الشبح




3

Bajutsu
fighting from horse
back

بوجيتسو-
الفروسية ( القتال من على ظهر الخيل )




4

Bujutsu
science of
individual combat

بيو جوتسو-
علم العراك الفردي



5

Dakentaijutsu
striking method
داكينتاي جوتسو-
طرق الضرب




6

Dotonjutsu
earth escape art,
like hiding underground or using the ground as an escape route
دوتون جوتسو-
فن الهروب الارضي مثل الاختفاء تحت الارض او استخدام
الارض كطريق للهروب



7

Genjutsu
magic and illusions جينجوتسو
- السحر و الايحاء


8

Hansojutsu
the art of disguise
kind of like acting but making it real not just acting
هانسو جوتسو-
فن التنكر و هو نوع من التمثيل و لكن جعله حقيقي
و ليس فقط التمثيل


9

Jujutsu
this is not the
grappling art.... ten syllable power methods. "skills said to enable a ninja
to accomplish what conventional warriors could only back away

الجوجوتسو

- هذا ليس فن الإمساك
...طرق مقاطع القوة العشرة . فلقد قالوا معلمين النينجا
" وجدت المهارات لتمكن النينجا من ان يتم فقط ما يتراجع عنه المحاربون
التقليديون


10

Jutaijutsu

ninja's style of
grappling

جوتاي جوتسو - اسلوب النينجا في
الامساك


11

Jojutsu

staff and cane fighting
جوجوتسو - قتال
العصا والدرع


12

Kappojutsu
resuscitation كابو
جوتسو
- الانتعاش




13

Koppojutsu
art of bone breaking كوبوجوتسو - فن كسر
العظم



14

Kiaijutsu
the art of
harmonizing with the universal force
كياي جوتسو - فن
التنسيق مع القوة الكونية


15

Kiaijutsu
shout of intention
as a weapon
كياي جوتسو - صيحة
النية او العزيمة كسلاح



16

Kajutsu

explosives and fire arms
كاجوتسو -
متفجرات و اسلحة نارية



17

Koppojutsu

bone breaking or damaging

كوبو جوتسو - كسر العظم او الاضرار به


18

Koshijutsu

nerve or soft tissue
striking
كوشي جوتسو - توجيه
الضربة للأنسجة الناعمة او الاعصاب


19

Kenjutsu

sword combat
كين جوتسو - معركة
السيف


20

Kyojutsu
making the
impossible possible and making the possible impossible
كيو جوتسو - جعل
المستحيل ممكن و جعل الممكن او المحتمل مستحيل

21

Konsetsujutsu

joint working & joint
locks
كونسيتسو جوتسو -
عمل المفاصل و قبضات المفاصل

22

Mokutonjustu
wood escape art,
like hiding in the trees or in a log on the ground or using the trees as an
escape route
موكيوتن جوتسو - فن
الهروب في الغابة مثل الاختفاء في الاشجار او في جذع على الارض او استخدام الاشجار
كطريق للهروب


23

Masubitaijutsu

linking ( linking one empty hand technique and/orweapons technique to another)

ماسيوبيتاي جوتسو - الربط ( اسلوب ربط يد واحدة فارغة و/ او اساليب اسلحة
للاخرى )


24

Nawanukejutsu
Escaping from bonds.
The process is easily visible to a guard or other person present, and can be
interfered with. Due to childhood training, a ninja may use this skill to
squeeze through openings which would normally be too small for a person of
the ninja's size. The suppleness necessary for this special skill can only
be achieved through childhood training.

ناوانيوك جوتسو - و هو التخلص من القيود . ان هذه
العملية يمكن ان ترى بسهولة من قبل الحارس او اي شخص حاضر و يمكن ان تتعارض او
تتداخل معها .و بسبب تمارين الطفولة قد يستخدم مقاتل النينجا هذه المهارة
ليعصر او يقلص نفسه اثناء فتحه او اثناء التخلص من القيد و التي تكون في العادة
صغيرة جدا بالنسبة لشخص بحجم النينجا . ان الليونة الضرورية جدا لهذه المهارة
الخاصة يمكن إحرازها من خلال تمارين الطفولة

25
Ninjutsu the art of ninja,
ninpo, and nin
نينجيتسو - فن
النينجا و النينبو و النين


26

Oseijutsu
pinning methods of
pinning your opponent to the ground with nobody hurt
اوسيجوتسو - طرق
التثبيت لتثبيت خصمك على الارض دون ان يؤذى اي شخص


27

Shakinojutsu
flag
discarding......this is when an army copies the flags of the enemy and the
enemy thinks it allies

شاكينوجوتسو - رمي العلم .... و يكون
ذلك عندما ينسخ جيش اعلام العدو و يعتقد العدو انه تحالف

28

Shoten no jutsu
vertical surface
running
شوتين نو جوتسو -
الركض العمودي على الاسطح

29

Suitonjutsu
water escape art,
like hiding under water, or using water as an escape route
سويتون جوتسو - فن
الهروب المائي مثل الاختباء تحت الماء او استخدام الماء كطريق للهروب

30

Shurikenjutsu
the art of throwing
objects
شوريكين جوتسو - فن
رمي الاشياء

31

Setonjutsu
snow shinobi سيتون جوتسو _ ثلج
شينوبي shinobi

32

Saimonjutsu
hypnotism and mind
control
سايمون جوتسو -
التنويم المغناطيسي و السيطرة على العقل


33

Takemustaijutsu
forging

تيكموستاي جوتسو - التزييف او التزوير او التلفيق


34

Taijutsu
unarmed combat تايجوتسو - النزال
الاعزل



35

Taihenjutsu
rolling traveling
method
تايهينجوتسو - طرق
التجوال او السفر التدحرجي


36

Taihenjutsu
body movement تايهينجوتسو - حركة
الجسد


37

Toritejutsu
arresting skills توريتي جوتسو -
مهارات الاعتقال


38

Unshinjutsu
the art of being
invisible
انشينجوتسو - فن
الاختفاء


39

Urataijutsu
reversing your
opponents attack

يوراتاي جوتسو - صد او رد عكس هجوم
خصمك

40


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فن النينجا النسائي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لقد
لعب النساء دورا مهما جدا في قبائل النينجا الماضية و المعروفة بكيونوتشي
Kunoichi
ان مقاتلات النينجا تمكن غالبا من استخدام انوثتهن ليتقربن من العدو و باستخدام
الحرب النفسية و التلاعب بالعقل كسلاح استطاع الكيونوتشي التقرب من العدو بشكل كاف
ليسمموا الضحية دون ترك أي اثر . لقد تم تدريب الكيونوتشي على اسلحة مختلفة و
المشابهة لأسلحة النينجا و لكن بسبب الحالات او المواقف المختلفة التي قد
يواجهونها فان بعض الاسلحة الصغيرة القريبة المدى كانت تستخدم غالبا .
فأسلحة مثل مساحيق أو بودرة العمى و السموم و السكاكين و الحبال و حتى
المروحة يتم حملها لأنه قد يتم إستخدامها على زاوية أو مدى قريب و تكون سهلة الحمل
دون أن تتم ملاحظتها .



تخيل
إمراة شابة تصرخ كيف ستشعر في تلك اللحظة من المحتمل انك تريد محاولة إنقاذها و
ربما حتى عرض المساعدة لها .إن هذه مثال واحد على كيفية خداع الكيونوتشي لأي
شخص بإيقاع أنفسهن مباشرة في الفخ . انه سلاح قوي جدا .


إن الرداء الذي يلبسنه الكيونوتشي يعتمد على الموقف
. فربما يتطلب
الموقف عدم ارتدائها ...من يعلم ؟ راجع فيلم النينجا 3 : هيمنة او سيطرة إحدى
الكيونوتشي لأكثر إثارة في الفيلم .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنواع
فنون النينجا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نوع الفن القتالي
Style
Name

الأسلوب القتالي

#


فـن الـنـينـجـا


Ninjutsu

نـيـنـجـوتـسـو

1


فـن الـسـامـوراي



Bushijutsu
بـوشـيـجـوتـسـو

2

فـن الـنيـنـجـا لـلـنـسـاء


Kunoichijutsu
كـيـونـوتـشـي

3

فـن الـنيـنـجـا لـلـصـغـار



Ko-Ninjutsu
كـو - نـيـنـجـوتـسـو

4


فـن
قـتـال الـنـينـجـا والأعـمـال الـمـسـرحـيـة الـمـثـيـرة




Chambra


تـشـامـبـرا


فن
النينجا العربي



Enigam Shinobi Jutsu D
o

إنيقما شينوبي جوتسو دو


5

كل نظام من هذه الأنظمة له
تدريب مستقل وكل نينجا له نظامه الخاص ماعدا نظام (


تشامبرا


)
فهو متوفر لكل لاعب نينجا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سأل سليمان عليه السلام نملة :

كم تأكلين في السنة؟؟؟؟

فأجابت النملة : ثلاث حبات

فأخذها ووضعها في علبة .. ووضع معها ثلاث حبات

ومرت السنة ..... ونظر سيدنا سليمان فوجدها قد أكلت حبة ونصف

فقال لها : كيف ذلك

قالت : عندما كنت حرّة طليقة كنت أعلم أن الله تعالى لن ينساني يوماً .. لكن بعد أن وضعتني في العلبة خشيت أن تنساني

فوفرت من أكلي للعام القادم

( ومامن دابة في الأرض ولا في السماء إلا على الله رزقها )

يا سبحان الله أضعف المخلوقات .. أصدقنا حسن ظن بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dragonarab.yoo7.com
 
أساليب النينجا القتالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التنين العربى الاسطورى :: *¤ô§ô¤*~ الأقــســـام الــعـــامــة *¤ô§ô¤*~ :: *¤ô§ô¤*~منتديات الفنون القتالية *¤ô§ô¤*~ :: العاب قتاليه :: النينجا-
انتقل الى: